صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة
النتائج 1 إلى 10 من 11

الموضوع: أبحث عن محامي

  1. #1

    افتراضي أبحث عن محامي

    تقدمت لخطبة فتاة قبل أكثر من ثلاث سنوات مضت و قد ارتضيتها زوجة لي وسكن لها قلبي ولكن والدها رفض زواجي منها ، و ذكر بأن زواجي من ابنته ستكون فضيحة كبرى و سيقلل ذلك من شأن العائلة كلها، و ظل ينعتني بكلمات لا يمكن سردها، لم نيأس و تقدمت لخطبتها مرة اخرى بعد فترة، وعدني والدها بتزويجي من ابنته ووعدها بأنه سيقف معها في قرارها و رغم أنه في بادئ الأمر بارك خطبتنا إلا أنه جاء بعد مدة قصيرة ليفسخ خطبة ابنته مني، و بدأ ينعتني بـ "قطعة الخادم" و يقول أن اسمي من أسماء "الخدم" – اعتذر منكم ولكن أستغرب ذلك أيضا حيث ان إسمي هو من أسماء الأنبياء وورد ذكره في القرآن الكريم كما ونصح أحد اعمامها والدها بطردها من منزل ذويها ومقاطعتها بشكل نهائي، و الآخر اتهمني بعمل السحر للفتاة من أجل أن تتعلق في وترغب بالزواج مني. لم يتوقف الأمر عند هذا الحد بل و قد ذكر لابنته في المرة الثالثة التي تقدمت لخطبتها فيه بأنها ان تزوجتني فإنه لن يعترف بأبنائي منها وسيكون نسلها من السارقين و الفاسدين في هذا البلد، و بدأ يتوعد بإستخدام نفوذه على القانون، و هدد بأني ان لم اتراجع عن رغبتي سيجتمع علي و يظربني.
    لازلت أحاول رغم مرور أكثر من ثلاث سنوات على المرة الأولى التي تقدمت فيها لخطبة الفتاة و لأن جميع أسباب اقناع الوالد نفذت مني اذ أنه يذكر بأنه لن يزوجها أبدا مني و أنه لا يمكن لأي أحد أن يجبره على تزويج ابنته ممن رضيته هي لنفسها حتى و إن تدخل في ذلك السلطات العليا في البلد.
    شكواي أن والدها لم ينظر إلى شخصي فأنا جامعي ومواطن صالح أعمل جاهدا لخدمة هذا الوطن الغالي المعطاء و الحمد لله، و الفتاة لا زالت ترغب بالزواج مني و قد رضيتني هي لنفسها وترى في القوامة ، كما لم يعد هنالك من يعرف ب (العبد أو البيسر) اذ أن الناس كلهم سواسية وأن المواطن العماني قد تحرر من ظل قيود العبودية والإسترقاق.
    لا يمكن تجاهل ما جلبه هذا الأمر من آثار سلبية على المجتمع العماني عندما يختص الأمر بموضوع الزواج والإقتران، فإن كان خاتم الأنبياء و المرسلين محمد – صلى الله عليه و سلم- علمنا أنه لا يوجد فرق بين انسان و آخر إلا بالتقوى وأنه عندما يتعلق الأمر بالزواج فقد ذكر من لا ينطق عن الهوى وقال إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه إلا تفعلوا تكن فتنة في الأرض وفساد كبير) قالوا: يا رسول الله وان كان فيه ؟ قال: (إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فأنكحوه ) وكررها ثلاث مرات .
    كما ونعلم من السيرة أنه زوج النبي صلى الله عليه وسلم زينب بنت جحش الأسدية من زيد بن حارثة مولاه، وزوج فاطمة بنت قيس القرشية من أسامة بن زيد وهو وأبوه عتيقان ، وزوج أبو حذيفة بن عتبة بن ربيعة القرشي ابنة أخيه الوليد سالما مولاه وهو عتيق لامرأة من الأنصار، وتزوج بلال بن رباح الحبشي بأخت عبد الرحمن بن عوف الزهرية القرشية ، فإن كان الإسلام لم يحرم زواجي من الفتاة التي أود الاقتران بها فكيف يحرم ولي أمر الفتاة و أخوانه علي ذلك.
    اقدم إليكم كتابي هذا لألتمس من كل المحاميين الذين يودون أن يأخذوا بقضيتي هذه لأن الفتاة سوف ترفع دعوى قضائية ضد أبيها ونريد محام ياخذ بأيدينا

    جزاكم الله ألف خيرا

  2. #2

    افتراضي

    اخي ابو ريماس لتسهيل عملية توكيل المحام وجب ان تشير في مخطوطك الذي تشرح فيه مشكلتك موطن المدعى عليه او موطنك ليسهل علينا تقديم اقتراحاتنا حول المحام المناسب للترافع في هذه الدعوى ، علما بأن هذه الخطوة قد تسهل عليك عملية التواصل واختيار من تراه مناسبا لتمثيل في دعواك سالفة الذكر.

    وكما ارجوا قراءة ما تفضلت وكتبته في منتدى الاحوال الشخصية المشرفة على منتدى القانون المدني (( مجان ))

    متمنيا لك التوفيق في كفاحك هذا .....

  3. #3

    افتراضي

    هلا اخي ابو ريماس
    القضية شائكة وكثير منها يحصل في المجتمع
    وأنا أعرف ما تمر به وتشعر في وجدانك جيدا
    وأعرف المعاناة التي تكابدها في همك هذا
    ولكن
    نصيحتي لكم أن تأخذوا الامور بطيب الخاطر ورضا الاهل
    ولا تتزوج عن طريق المحكمة
    حسب خبرتي ومعايشتي لكثير من قضايا الزواج عن طريق المحاكم
    فاني رايتها غير ناجحة وان بدا لأصحابها أحلام وردية في البداية فانها سوف تذهب هباء كالسراب
    أنا معك في كل كلمة قلتها ومن حقك ان تصر على الفتاة التي تحبها وأن تبذل جهدك في الحصول عليها
    ولكن أقول أن وصل الامر الى المحكمة فالافضل لك أن تقف قليلا مع نفسك وعقلك
    تحياتي
    قف دون رايك في الحياة مجاهدا - ان الـــحياة عــقيــدة وجهــاد

  4. #4

    افتراضي

    أضم صوتي لصوت
    abokhaled-400 فإن لي صديق قد عايش نفس قصتك
    ولكن العكس أهله يرفضون زواجه من هذه المرءه
    وهو يحبها وأصر على الزواج منها
    وبعد الزواج رفضته عائلته رفضا قاطعا
    وطرده والده من البيت
    وقد قابلته بعد ثلاث سنوات من زواجه
    وكان قد رزقه الله بولد ولكنه مشوه والعياذ بالله
    وكان حاله فعلا لايسر عدو ولاصديق
    وأخيرا أقول لك
    وكل أمرك أخي إلى الله
    وكن واقعي وأرضى بماقسمه الله عليك
    ولاتنسى بأن رضى الله من رضى الوالدين
    فكيف ترضى أن تكون من تحب عاقة لوالديها
    وإعذرني أخي على هذه المداخله
    واتمنى لك التوفيق وان يبدلك الله بخير منها
    وأكثر من الدعاء والإستغفار فإنها سلاح المؤمن
    ودمت بصحة وعافية



    (إنتبه عزيزي العضو) الردود التي تمس الأعضاء وبها سخرية مباشرة تعرضك للتوقيف فكن راقي بأسلوبك وإنتقادك للآخرين
    (إنتبه عزيزي العضو) الردود الغير منطقية وتكرار الرد بالموضوع الواحد يعرضك لخسارة مشاركاتك أو توقيفك

    ▄▀▄▀▄ مـدونتــــي إذا ضـــاق صــــدري ▄▀▄▀▄



  5. #5

    ورقة

    أخي سعادة المستشار: أنا من سكان مسقط والفتاة كذلك

    أخواني abokhaled-400 والملاح التائة:

    اولا: لقد قرأت موضوع الأخت مجان (شرح وافي لملابسات الموضوع وقد شكرتها أيضا)

    أشكركم على المداخلة وصدقوني أنا قد حكمت عقلي ولا أعلم الظروف التي مر بها صديق الملاح التائة لكي يرزق بطفل مشوه (نسئل الله له العافية إن شاء الله)... ولكن هناك الكثير من الزيجات قد تمت بنجاح وقد وفقهم الله في حياتهم والملاحظ أيضا بأن زواجهم مبارك لما أنعم الله تعالى عليهم من نعم.. فهناك تفاوت في الأمور..والله فكرت في التخلي عن الفتاة ولكني فكرت فيها أيضا فهي تريدني بشدة وتقول لن تتزوج من أحد سواي وقد أثبتت ذلك..ووالدها يعارض ويغالط نفسه في الموضوع عندما تتحدث معه.. لا أملك من أموال الدنيا من شيء ولا أريد من الدنيا سوى هذه الفتاة.. تقدم إليها الكثير من الشبان من ذوي النفوذ في الدولة ومالكي الأموال ولكنها صدت جميعهم.. صدقوني لم نتأثر بأي مسلسل مدبلج أو آخر ولكنا نريد بعض لأننا نعرف بعض لمدة طويلة ونعلم ما نريد من بعضنا.. نعم هناك من يستبق الأحداث ويذهب بإعجابه بقصص خيالية ومن ثم يستنتج بأنها كانت أحلام وردية.. ولكن ليس هو حالنا (إن شاء الله تعالى)

    أخي الملاح التائة: الفتاة ليست عاقة لوالديها وأتمنا أن لا نحكم على الموضوع بالجزم في بعض الأشياء لأني وكما ذكرت للموضوع ملابسات كثيرة.. طيب ماذا لو أخبرتك بأن والدها يأتي بعرسان لها وهم ليسوا قبليين وهم معروفين في المجتمع بأنهم أتو من خارج البلاد؟؟؟؟ .. رأيت فوالدها يغالط نفسه والمسئلة مسألة عناد.. وسوف نلجأ لرضاء والديها بعد الزواج بإذن الله تعالى

    أستغرب أنا عندما نصلي فإننا نصلي بجانب بعض.. مرصوصين ببعض.. فالله يريدنا أن نكون سواسية ولكن بأي حق هذا المجتمع يحقر من شخص ولا يرى في شخصه.. العرب في الجاهلية كانوا يأخذون السبايا وكان الإسترقاق جزء لا يتجزأ من المجتمع الجاهلي.. ولكن عندما أرى ذلك الآن وفي مجتمعنا (عبيد مالنا، خادم مالي، تابع حالنا).. ما هذه الحالة؟؟؟!!!!!

    كيف للشخص أن يتعاييش في مجتمع وهو يعلم بأن في قرارة أنفس الناس لا يتشرفون به؟؟
    أقولها بصريح العبارة بأني أفكر بالهجرة أحب بلدي وأفديها ولكني عزيز النفس أيضا.. أذا كان المتعلمون والعقول المستنيرة في بلدي تفكر بهذه الطريقة فما بال الفئة الأخرى في المجتمع..

    شـكـــــرا لكم.....

  6. #6

    افتراضي

    من خلال اطلاعي على موضوعك كانت لدينا قضية شبيهة بدعواك وقد دخل اهل الفتاة في طمع المال بان بالغوا في رفع المهر وقاموا بعقد قرانها على من سيشاركها حياتها وقبل اسبوع من انتقال الفتاة الى منزل الزوجية ومن خلال ضغوطات الاهل لجات الزوجة الى المحكمة ولكن من خلال هذه القضيه تمت بالصلح بان فدت نفسها . نصيحتي لك ان تتجنب دخول المحكمة وخصوصا ان بعض القضاة وليس الكل لديه التعصب والتشدد في مثل المسائل وسيقول لك ان العرف والتقاليد جرت على ذلك ولايمكن ان نحيد عنهاوسيقول لك ان الناس مقامات وطبقات وهلم جرا لا سيما وان الموضوع شائك وبهذه الصورة.
    التعديل الأخير تم بواسطة أحمد الغاوي ; 07-26-2009 الساعة 12:49 AM

  7. #7

    افتراضي

    اخي الفاضل...
    قضيتك هذه ليست الاولى ولا الاخيرة، ولطالما وقع الكثيرون فيما وقعت..
    افهم واقدر جيدا حقيقة ما تمر به انت واتفهم اكثر ما تمر به هذه الفتاه..
    ولكنني اتفق مع الاخوة فيما ذكروه اعلاه حيث ان نسبة ضئيلة من الزيجات التي تتم عن طريق المحاكم ومخالفة للاهل تكون ناجحه وحتى ان كانت كذلك فلابد من وجود منغصات بين الفينة والاخرى...
    اذا كنت تحب هذه الفتاه بصدق ادعوا ان يوفقها الله لما يحبة ويرضاه، وانسحب من حياتها بهدوء(ولا اقول كذلك مستهينة بالذي بينكم ..ابدا) وعلم ان الخيرة فيما اختارة الله، ولو كانت الفتاة من نصيبك لكانت كذلك منذ 3 سنوات.
    وتذكر بانه عسى ان تحبوا شيئا وهو شر لكم، رفعك لقضية انت والفتاة ليس الحل الامثل ربما ستعرض بذلك حياة الفتاة الى الخطر من كل النواحي... وكما اسلف الاخ احمد الكثير من القضاة يكتفون بدفع الولي بعدم رضاة عن الزواج لعدم الكفاءة وحيث الكفاءة مشترطة... ربما ترفعون القضية وتعتقدون انكم ربحتم المعركة ولكن سرعان ما ستدركون انكم قد خسرتم الحرب...
    دامت ايامك طيبة -ووفقكم الله لما يحبة ويرضاة-
    التعديل الأخير تم بواسطة sma2005 ; 09-29-2009 الساعة 01:45 PM
    تنساق لي لغة ملكت كنوزها
    وأنا التي إن قلت قـــيل تقول

  8. #8

    افتراضي

    لنا عودة متى ما سمحت لنا الفرصة ان شاء الله
    القانون لايحمي المغفلين لكن لا يظلمهم

  9. #9

    افتراضي

    [أضافة لا زيادة عليها ...............كلام غاية الحكمة .........أحيي هذا الابداع والتفاعل من قبل الاعضاء الذين أضافوا ردود[/
    القانون لايحمي المغفلين لكن لا يظلمهم

  10. #10

    افتراضي

    السلام عليكم
    موضوعك شدني
    ياعزيزي في الاسلام في شروط للزواج:
    موافقة الولي
    الاشهار
    المهر
    الزوج عاقل بالغ والزوجة عاقله بالغه
    النسب
    وهنى موضوعك النسب

    اذا كنت تريد تسمع نصيحتي ارجع مره اخرى لوالدها وحاول
    (اذا كانت البنت كبيره في السن فأن القاضي بيامر بزواجها منك اذا كانت الشروط موجوده فيك غير النسب

صفحة 1 من 2 12 الأخيرةالأخيرة

معلومات الموضوع

الأعضاء الذين يشاهدون هذا الموضوع

الذين يشاهدون الموضوع الآن: 1 (0 من الأعضاء و 1 زائر)

الكلمات الدلالية لهذا الموضوع

المفضلات

المفضلات

ضوابط المشاركة

  • لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
  • لا تستطيع الرد على المواضيع
  • لا تستطيع إرفاق ملفات
  • لا تستطيع تعديل مشاركاتك
  •  

بوابة التشريعات العمانية

بوابة المحاميين العمانيين

رسالة شبكة عمان القانونية

تسعى شبكة عمان القانونية إلى خدمة كافة شرائح وفئات المجتمع من خلال توفير الإمكانيات التقنية والحلول العملية وتطويعها للإسهام في خدمة الجانب القانوني بما يحقق النفع والفائدة ويسهم في نشر الثقافة القانونية بين أوساطة.

جميع الحقوق محفوظة لـ شبكة عمان القانونية

تصميم وتطوير: الشروق للإستضافة