محتوي اخر المواضيع هنا


الاخبار القانونية العربية يتضمن هذا القسم الاخبار ذات العلاقة بالجانب القانوني على الصعيد العربي .

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-12-2013, 12:25 PM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أبو عبدالعزيز
اللقب:
مساعد المشرف العام ورئيس قسم الاخبار القانونية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3357
المشاركات: 13,948 [+]
بمعدل : 10.27 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبدالعزيز

المنتدى : الاخبار القانونية العربية
خبر البحرين : براءة المتهم بعد تشكيك الدفاع في حقيقة الكمين وتقرير العينة

تاريخ النشر :١٢ فبراير ٢٠١٣

قررت المحكمة الكبرى الجنائية الأولى برئاسة القاضي الشيخ محمد بن علي آل خليفة وعضوية القاضيين، ضياء هريدي وجاسم الجبن وأمانة سر ناجي عبدالله، ببراءة متهم من تهمة حيازة وإحراز مادة الحشيش المخدرة ومؤثر عقلي بقصد التعاطي.
كانت النيابة العامة قد أسندت إلى المتهم أنهم في أغسطس 2012 بدائرة أمن المحافظة الوسطى حازوا وأحرزوا مادة مخدرة «الحشيش» لكل المتهمين ومؤثراً عقلياً «النيترازيبام» للثاني والثالث وذلك بقصد التعاطي في غير الأحوال المرخص بها قانوناً.
ودفعت رباب العريض محامية المتهم ببطلان القبض على المتهم لانتفاء حالة التلبس ولعدم صدور إذن من النيابة العامة بذلك، ولعدم توافر حال من الحالات التي تجيز لمأمور الضبط القضائي القبض على المتهم وتفتيشه، وقالت إن أقوال شاهدي الإثبات لو كانت صحيحة فيما يتعلق بعمل كمين للقبض على المتهم فلماذا لم يتم القبض على المتهم وقت الاستلام والتسليم وتركوا المتهمين يغادرون مكان الكمين دون القبض عليهم؟ وقالت إن هذا الأمر ليؤكد بما لا يدع مجالاً للشك أن الصورة الصحيحة للواقعة هي ما أدلى بها المتهمون في محاضر تحقيقات النيابة العامة.
كذلك دفعت بأن محرر محضر الضبط قد قرر في المحضر ما نصه «فيما تم الاقتراب من السيارة السوداء التي توقفت بالقرب من شقق مدينة عيسى وتمكن نائب العريف (...) من ملاحظة المتهم، يقوم بتجهيز سيجارة محشوة بمادة يعتقد بأنها مادة الحشيش المخدرة وفوراً تم القبض عليه وإعلامه بمأمورية وهوية أفراد الشرطة التي استجاب لها، وكان ذلك بتاريخ 17 أغسطس 2012 في حوالي الساعة 0512 صباحاً وبتفتيشه ذاتياً تمكن نائب العريف (...)، من ضبط سيجارة محشوة بمادة يعتقد بأنها مادة الحشيش المخدرة في قبضة يده وعلى قطعة داكنة اللون ملفوفة بكيس نايلون شفاف يعتقد بأنها تحتوي على مادة الحشيش المخدرة كانت في الجيب الأيمن للبنطلون الذي كان المتهم يرتديه، وهو ما كرره في تحقيقات النيابة العامة.
وقالت إذا كان القبض على المتهم قد تم في الساعة 0512 صباحاً وهو وقت يفترض فيه الظلام ويستحيل على مأمور الضبط القضائي مشاهدة المادة المخدرة في هذا الوقت من الليل ? كما أن لف السيجارة على الفرض الجدلي لحصوله لا يدل بذاته على حيازة المتهم مواد مخدرة - إضافة إلى أنه يستحيل على المتهم أن يقف بلف سيجارة في وسط الشارع في الوقت الذي تتم فيه مطاردته مع باقي المتهمين.
وقالت المحامية العريض إن المتهم قد قرر في تحقيقات النيابة العامة بأنه «حال وصولي عند البيت فوجئت برجال الشرطة يداهموني ويقبضون عليّ وبعدها تم أخذي إلى إدارة مكافحة المخدرات وأخذ أقوالي وتوقيفي وعرضي على النيابة العامة».
وقد جاءت روايات جميع المتهمين في تحقيقات النيابة العامة تدل بما لا يدع مجالاً للشك على أن موضوع الكمين ليس له وجود إلا في مخيلة مأموري الضبط القضائي، وأنه لا توجد حالة تلبس، وأن القبض على المتهم قد جاء باطلاً لعدم توافر أية حالة من الحالات التي تتيح لمأمور الضبط القضائي القبض على المتهم وتفتيشه وهو ما يترتب عليه بطلان القبض وبطلان ماتلاه من إجراءات ويتعين معه إهدار الأدلة المستمدة من هذا القبض الباطل.
كما دفعت المحامية العريض ببطلان تقرير فحص إدرار المتهم لكون العينة التي تم فحصها لا تخص المتهم ، وخلو الأوراق من دليل صحيح على ارتكاب المتهم للواقعة محل الاتهام، وقالت إن الفاحص لم يأخذ عينة من إدرار المتهم وينكر المتهم أن يكون أحد قد أخذ عينة من إدراره بعد القبض عليه وأن العينة التي تم فحصها لا تخص المتهم ولا علاقة له بها، وخير دليل على ذلك أن المتهم لم يقرر سواء في محاضر جمع الاستدلالات أو في تحقيقات النيابة العامة بأنه قد تم أخذ عينة من إدراره ? وهو ما يترتب عليه استبعاد تقرير فحص عينة إدرار المتهم كدليل إثبات في الدعوى - وحيث إن الدعوى قد جاءت خالية من دليل صحيح على ارتكاب المتهم للواقعة محل الاتهام وهو ما يتعين معه براءته من الاتهام المنسوب إليه.

أخبار الخليج

hgfpvdk : fvhxm hgljil fu] ja;d; hg]thu td prdrm hg;ldk ,jrvdv hgudkm hgfpvdk hg]thu hgud,f hg;ldk fvhxm ja;d; fu] prdrm td












توقيع : أبو عبدالعزيز



عرض البوم صور أبو عبدالعزيز   رد مع اقتباس
قديم 02-12-2013, 06:50 PM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
محب الأسلام
اللقب:
عضو مميز

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 2336
المشاركات: 6,303 [+]
بمعدل : 4.07 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محب الأسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عبدالعزيز المنتدى : الاخبار القانونية العربية
افتراضي

بارك الله فيك اخي ابو عبدالعزيز












توقيع : محب الأسلام

عرض البوم صور محب الأسلام   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
المتهم, البحرين, الدفاع, العيوب, الكمين, براءة, تشكيك, بعد, حقيقة, في, وتقرير


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
افتراض براءة المتهم في الفقه الوضعي والشريعة الإسلامية جزائري منتدى البحوث والكتب القانونية 6 09-11-2013 11:08 PM
البحرين : براءة آسيوي من بيع الماريجوانا أبو عبدالعزيز الاخبار القانونية العربية 0 02-06-2013 08:12 AM
البحرين : براءة آسيوي من تهمة الاختلاس أبو عبدالعزيز الاخبار القانونية العربية 0 02-01-2013 09:55 AM
براءة الصحفي المتهم بتسريب قائمة حسابات سرية لأثرياء اليونان أبو عبدالعزيز الاخبار القانونية الاجنبية 0 11-02-2012 12:47 PM
حق المتهم في الدفاع وفق الشريعة الاسلامية للاستاذ سعد القبائلي الجوري منتدى قانون الجزاء 4 10-03-2010 01:55 PM


الساعة الآن 02:12 PM بتوقيت مسقط

أقسام المنتدى

منتدى القانون المدني @ منتدى قانون الجزاء @ منتدى العلوم السياسية @ القانون التجاري @ منتدى القانون الاداري @ منتدى قانون الاحوال الشخصية @ منتدى قانون تنظيم الاتصالات @ المنتدى القانوني العام @ ملتقى طلاب كلية الحقوق @ منتدى البرامج القانونية @ منتدى المحامين العمانين @ منتدى الاستشارات القانونيه @ منتدى القضاء العماني @ منتدى البحوث والكتب القانونية @ قانون المعاملات الإلكترونية @ استراحة القانوني @ منتدى قانون العمل @ ¤©§][§©¤][ قسم القانـــــون الخاص][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ قســم القانــــون العــــام][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ قسم كليـــــــــــة الحقوق][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ المنتدى القانوني العام][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ القسم القانوني المهني][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ قسم الاقتراحات والشكاوى][¤©§][§©¤ @ الاقتراحات والشكاوى @ منتدى الاخبار القانونية @ مجلس قضايا المجتمع @ قسم خاص بالقوانين واللوائح ، والاتفاقيات العمانية،والقرارات الوزارية @ قسم خاص بالحريات والحقوق @ ¤©§][§©¤][ المنتديات القانونية العربية والاجنبية ][¤©§][§©¤ @ قسم خاص بالاعلانات @ المنتديات القانونية الخليجية @ منتديات القانون المصري @ منتديات القانون العراقي @ المنتديات القانونية العربية @ Foreign Laws @ منتدى اقلام الاعضاء @ قسم خاص بالانشطة والفعاليات بالجامعة @ منتدى قانون الإجراءات المدنية والتجارية @ ¤©§][§©¤][ منتدى القوانين الاجرائية][¤©§][§©¤ @ منتدى قانون الإجراءات الجزائية @ المعهد العالي للقضاء @ الاخبار القانونية العربية @ الاخبار القانونية الاجنبية @ Omani Laws and Legislation @ منتديات القانون اليمني @ منتديات القانون الجزائري @ منتديات القانون السوري @ منتديات القانون التونسي @ منتديات القانون المغربي @ منتديات القانون الاردني @ منتديات القانون اللبناني @ منتديات القانون السوداني @ منتديات القانون الليبي @ منتديات القانون الاماراتي @ منتديات القانون السعودي. @ منتديات القانون الكويتي @ منتديات القانون البحريني @ منتديات القانون القطري @ قسم خاص بالقوانين العمانية . @ اللوائح والقرارات الوزارية . @ الاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة . @ المنتديات القانونية العربية المختلفة . @ قسم خاص بالمشرفين @ قسم رسائل التوعية القانونية @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

HosTed By : W7YE4HOST.COM