محتوي اخر المواضيع هنا

العودة   منتدى القانون العماني | Oman Legal Network > ¤©§][§©¤][ القسم القانوني المهني][¤©§][§©¤ > منتدى القضاء العماني

منتدى القضاء العماني يضم هذا المنتدى كل مايتصل بالمحاكم والقضاء في السلطنة وهو يعتبر مساحه حره لطرح القضايا المعروضه امام المحاكم والاراء حولها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-12-2012, 12:57 AM   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
أبو عبدالعزيز
اللقب:
مساعد المشرف العام ورئيس قسم الاخبار القانونية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3357
المشاركات: 13,948 [+]
بمعدل : 10.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبدالعزيز

المنتدى : منتدى القضاء العماني
افتراضي متجدد: القضاء الإداري تحكم مبدئيًا ببطلان انتخابات اتحاد القدم الأخيرة

2012/4/12
مسقط - الزمن
قضت محكمة القضاء الإداري في القضيتين اللتين رفعتهما كل من أندية السيب ومسقط وعمان من جانب وسليمان علي البلوشي من جانب آخر على خلفية انتخابات اتحاد الكرة والتي أقيمت بتاريخ 25 أغسطس من العام الماضي وذلك ضد وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم واللجنة الرئيسية المشرفة عليها بقبول الدعوى شكلا وموضوعا. وقد حكمت محكمة القضاء الإداري صباح أمس بخطأ موقف وزارة الشؤون الرياضية بعدم إعلانها بطلان قرار الجمعية العمومية المتعلق بالانتخابات والمتضمن ترشح نائف المرهون لمنصب نائب رئيس الاتحاد رغم علمها بالتجاوزات التي حدثت وإقرارها بها، وألزمت المحكمة وزارة الشؤون الرياضية بأتعاب المحاماة.
وبهذا فإن قرار المحكمة يضع الكرة في ملعب وزارة الشؤون الرياضية التي تمتلك صلاحيات رقابية وإشرافية وإجرائية بحكم المرسوم السلطاني رقم 81/2007 والمادتين (14 و 28) المتعلقتين بالهيئات الخاصة من اتحادات وأندية رياضية ومن بينها القدم واللتين تمنحان الوزارة الحق في (إعلان بطلان أي قرار تصدره الجمعية العمومية لأي هيئة رياضية إذا خالف ذلك القرار القانون أو القرارات الوزارية المنفذة له). الجدير بالذكر أن القضية وصلت إلى أروقة محكمة القضاء الإداري بتاريخ 25 نوفمبر من العام الماضي وشهدت سبع جلسات لم يحضر الاتحاد العماني لكرة القدم الجلستين الأولى والثانية منها والتي بررها محامو الاتحاد أن القضاء الإداري ليس معنيًا بالقضية. وكانت وزارة الشؤون الرياضية قد دفعت أثناء المحاكمة بأنها على علم بالمخالفات القانونية التي حدثت أثناء تنفيذ إجراءات الانتخابات وقد دعت الاتحاد للتأجيل إلا أن اتحاد الكرة رفض تلك الدعوة وواصل عقد الجمعية العمومية التي جاءت بنتائجها المعروفة، ولم ترغب الوزارة في التدخل خوفا من لجوء الاتحاد للفيفا. ويضع الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري وزارة الشؤون الرياضية أمام المحك، فهي مطالبة الآن بتنفيذ المراسيم والقوانين المنظمة للعمل الرياضي في السلطنة، فماذا ستكون ردة فعل الوزارة على هذا القرار؟

جريدة الزمن

lj[]]: hgrqhx hgY]hvd jp;l lf]zdWh ff'ghk hkjohfhj hjph] hgr]l hgHodvm lj[]] lf]zdWh hglo]vm hgY]hvd hgr]l hgrqhx hjph] hkjohfhj ff'ghk fp;l












توقيع : أبو عبدالعزيز




التعديل الأخير تم بواسطة أبو عبدالعزيز ; 07-30-2012 الساعة 01:10 AM
عرض البوم صور أبو عبدالعزيز   رد مع اقتباس
قديم 04-12-2012, 02:03 AM   المشاركة رقم: 2
المعلومات
الكاتب:
أبو عبدالعزيز
اللقب:
مساعد المشرف العام ورئيس قسم الاخبار القانونية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3357
المشاركات: 13,948 [+]
بمعدل : 10.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبدالعزيز

كاتب الموضوع : أبو عبدالعزيز المنتدى : منتدى القضاء العماني
افتراضي

"القضاء الإداري" يقضي ببطلان انتخابات اتحاد الكرة


2012/4/12
خالد بن حمد: الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري هو حكم ابتدائي وسيقوم الاتحاد العماني لكرة القدم باستئنافه وفقا للاجراءات القانونية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية.
مسقط ـ وليد جحزر

أكد رئيس الاتحاد العماني لكرة القدم السيد خالد بن حمد البوسعيدي في حديث خاص لـ"الشبيبة" أن الاتحاد يكنّ كل الاحترام لقرار محكمة القضاء الاداري، الا انه يؤكد عدم اختصاص عدالة محكمة القضاء الاداري في شؤون الرياضة وكرة القدم في السلطنة نظرا لتعارض ذلك مع القوانين الرياضية الدولية وقوانين الاتحاد الدولي لكرة القدم والنظام الاساسي للاتحاد العماني حفاظا على أهلية الرياضة ونظرا لوجود الآليات الاخرى المناسبة في النظام وفي انظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وفي محكمة التحكيم الرياضي الدولية في سويسرا، والتي تكفل جميعها حقوق الافراد والمؤسسات العاملة في المجال الرياضي والكروي وتكفل حسم النزاعات فيما بينها.

وقال خالد بن حمد انه وعلى أية حال فإن الحكم الصادر من محكمة القضاء الاداري هو حكم ابتدائي وسيقوم الاتحاد العماني لكرة القدم باستئنافه وفقا للاجراءات القانونية بالتنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية.

ويأتي هذا الحديث على خلفية منطوق الحكم الذي أصدرته محكمة القضاء الإداري أمس والذي قضى برفض القرار السلبي لوزارة الشؤون الرياضية بعدم إعلان بطلان قرار الجمعية العمومية المتعلق بالانتخابات ومنها ترشح نايف المرهون لمنصب نائب رئيس الاتحاد، وألزمت المحكمة وزارة الشؤون الرياضية بأتعاب المحاماة.

ويبدو أن هذا القرار سيضع وزارة الشؤون الرياضية أمام عدة خيارات قد يكون أبرزها العودة لإعلان بطلان قرار الجمعية العمومية المتعلق بالانتخابات، بعيدا عن مخاوف وتدخلات الاتحاد الدولي لكرة القدم "الفيفا" وهو الأمر الذي استندت إليه في حجتها سابقا، وذلك بما يتوافق مع أحكام المرسوم السلطاني رقم 81/2007 والمادة "14" منه والتي تنص على أن الهيئات الخاصة ومن بينها الاتحادات والأندية الرياضية تخضع لرقابة وإشراف وتوجيه وزارة الشؤون الرياضية.

ويأتي هذا الحكم بعد اشهر عدة من جلسات التقاضي حول موقف الشؤون الرياضية من انتخابات اتحاد الكرة، حيث كانت الوزارة قد دعت إلى تأجيل الانتخابات في مذكرات رسمية –وجهتها لاتحاد الكرة– تحسبا من اللجوء إلى القوانين المحلية، لكن الجمعية العمومية لم تأخذ هذه التحذيرات على محمل الجد واقامت الانتخابات في الموعد المقرر لها مسبقا.

ويتوقع مراقبون أن تأخذ القضية أبعادا أكثر ووقتا أطول في التقاضي بعد اعلان الاتحاد العماني لكرة القدم على لسان رئيسه نيته التوجه إلى الاستئناف ما يجعل الموضوع مفتوحا لكل الاحتمالات ما بين التقاضي المحلي أو التوجه إلى محكمة التحكيم الرياضية الدولية

جريدة الشبيبة












توقيع : أبو عبدالعزيز



عرض البوم صور أبو عبدالعزيز   رد مع اقتباس
قديم 04-15-2012, 01:32 AM   المشاركة رقم: 3
المعلومات
الكاتب:
أبو عبدالعزيز
اللقب:
مساعد المشرف العام ورئيس قسم الاخبار القانونية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3357
المشاركات: 13,948 [+]
بمعدل : 10.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبدالعزيز

كاتب الموضوع : أبو عبدالعزيز المنتدى : منتدى القضاء العماني
افتراضي

قضية انتخابات في القضاء الإداري من الألف إلى الياء: "الشؤون الرياضية" أكدت التجاوزات ثم تراجعت قبل 10 أيام من الحكم

2012/4/15
القدم لم يعترف بالقضية إلا بعد جلستين من جلساتها
الفيفا رفضت النظر في الموضوع لأنها اعتبرته شأنًا داخليًا

كتب- سالم ربيع الغيلاني: تفاعلات قضية انتخابات الاتحاد العماني لكرة القدم التي جرت في أواخر أغسطس من العام الماضي لم تنته، ويبدو أننا ما زلنا في البداية فعلى الرغم من صدور حكم محكمة القضاء الإداري بعدم صحة قرار وزارة الشؤون الرياضية والذي قضى بعدم صحة قرار وزارة الشؤون الرياضية إعلان بطلان قرار الجمعية العمومية والمتعلق بنتائج انتخابات اتحاد الكرة إلا أن الاتحاد العماني لكرة القدم أعلن رفضه حكم المحكمة وشدد على أنها غير معنية بجميع القضايا الرياضية ومع ذلك أعلن أنه سيستأنف القرار بالتنسيق مع وزارة الشؤون الرياضية، من جانب آخر لم يصدر أي تصريح رسمي من قبل وزارة الشؤون الرياضية حول قرار المحكمة أو أي إجراء آخر... استطاعت الزمن الحصول على بعض المعلومات من بعض الجهات المعنية بالقضية لوضع الحقيقة كاملة أمام القارئ.
بداية القضية
بدأت المشكلة موضوع القضية بعد أن تقدمت أندية السيب وعمان ومسقط وأهلي سداب بملاحظاتها إلى وزارة الشؤون الرياضية قبل الانتخابات بما يقارب الشهر، وكذلك تقدم سليمان بن علي البلوشي أحد المترشحين لعضوية المجلس في تلك الفترة بمخاطبة رئيس اللجنة المشرفة على الانتخابات ورئيس الاتحاد حول مخالفات قانونية، ولكن لم تتدخل الوزارة، ولم ترد اللجنة المشرفة على الانتخابات وكذلك الحال بالنسبة لرئيس الاتحاد. ولكن وزارة الشؤون الرياضية أكدت بعض المخالفات التي أشارت إليها الأندية والمترشح وقامت بمخاطبة رئيسي الاتحاد واللجنة المشرفة على الانتخابات بتلك المخالفات قبل انطلاق الانتخابات وذلك عبر وكيلها رشاد الهنائي ومدير عام النشاط الرياضي فيها، كما دعت الاتحاد إلى تأجيل الانتخابات حتى يتم حل تلك المخالفات، إلا أن الاتحاد العماني لكرة القدم أصر على المضي قدما في إجراء انتخاباته بحجة أن الاتحاد الدولي والآسيوي يدعمان إقامة الانتخابات في موعدها المحدد.
يوم الانتخابات
جميع النداءات التي وجهتها الوزارة للاتحاد من أجل تأجيل الانتخابات ذهبت أدراج الرياح فالأخير كان مصممًا وقتها على إجرائها في موعدها المحدد رغم اللغط الكبير الذي كان يدور حول آليات تنظيمها وعمل اللجنة المشرفة عليها. وهو الأمر الذي دفع أندية السيب، ومسقط، وأهلي سداب إلى عدم الاستمرار في المشاركة معللين ذلك : بأن تلك الانتخابات تخالف القوانين والأنظمة الرياضية المحلية.
ما بعد الانتخابات
تقدمت أندية السيب وعمان ومسقط وأهلي سداب والمترشح السابق لعضوية مجلس الإدارة سليمان بن علي البلوشي بخطابات تطعن في إجراءات الانتخابات، وطالبوا الوزارة باستخدام صلاحياتها لإعلان بطلان قرار الجمعية العمومية المتعلق بالانتخابات، إلا أن الوزارة رفضت إعلان بطلان قرار الجمعية العمومية خوفا من الفيفا، وطالبتهم باللجوء للجمعية العمومية لحل المشاكل المتعلقة بالانتخابات، ولكن هؤلاء لم تكن لديهم قناعة بهذا الإجراء على اعتبار أن السواد الأعظم من أعضاء الجمعية لم تكن لديهم مشكلة في الآلية التي أديرت بها الانتخابات وإلا كانوا اعترضوا منذ البداية على قيامها أو سعوا على أقل تقدير إلى تأجيلها إلى أن تتضح الأمور فيما يخص المخالفات التي يتهم المعترضون الاتحاد واللجنة المشرفة على الانتخابات القيام بها، وبالتالي وجد هؤلاء أن الوسيلة الوحيدة للحصول على ما يروه أنه حق لهم هو اللجوء إلى القضاء لاسيما بعد الرد السلبي للاتحاد الدولي على مخاطباتهم وحيث اعتبر الفيفا أن ما يجري في تلك الانتخابات أمر داخلي ولا يحق له التدخل فيه.


القضاء الإداري
لجأت أندية السيب ومسقط وعمان إلى جانب المترشح السابق سليمان بن علي البلوشي بتاريخ 25 نوفمبر من العام الماضي لمحكمة القضاء الإداري من خلال رفع قضية على وزارة الشؤون الرياضية ضد موقفها السلبي تجاه المخالفات التي رافقت إجراء الانتخابات التي تزعم الأندية والبلوشي وجودها والتي -حسب ما ذهب إليه المدعون- كان على الوزارة بموجبها إعلان بطلان قرار الجمعية العمومية ولتصبح وزارة الشؤون الرياضية بذلك المدعى عليه الأول والاتحاد العماني لكرة القدم المدعى عليه الثاني، واللجنة الرئيسية المشرفة على الانتخابات المدعى عليه الثالث.
فصول القضية
شهدت القضية (7) جلسات، غاب الاتحاد العماني لكرة القدم عن أول جلستين بحجة عدم اختصاص محكمة القضاء الإداري بالنظر في القضية، ثم تراجع عن قراره وعين مكتب سحر عبد القادر عسقلان للمحاماة كممثل قانوني له في القضية، فيما غاب من يمثل اللجنة الرئيسية المشرفة على الانتخابات عن حضور جميع الجلسات. ودفع المدعون بأن هناك الكثير من المخالفات قد حدثت أثناء الانتخابات منها:
- حصول بعض من فاز في الانتخابات السابقة على عضوية الأندية بطريقة التحايل والتزوير وبمخالفة المراسيم والقوانين الوطنية المنظمة لذلك.
- عدم شرعية تكوين اللجنة الرئيسية المشرفة على الانتخابات وعدم نزاهتها وانحيازها لبعض المترشحين بعينهم.
- وجود بعض الأشخاص المخالفين للأنظمة وتصل حالتهم لعدم الأهلية.
- ترشح أمين سر الاتحاد السابق وهو مازال قائما على عمله وتدخله في تسيير أعمال اللجنة المشرفة على الانتخابات.
- مخالفة اللجنة الرئيسية المشرفة على الانتخابات للنظام الأساسي للاتحاد واستخدام سلطات الجمعية العمومية في تسيير الانتخابات دون أن تكون قد حصلت على تفويض بذلك. ...وغيرها العديد من المخالفات.
ولقد أكدت وزارة الشؤون الرياضية جميع ما استند عليه المدعون لاثبات المخالفات التي حدث الإجراءات الخاصة بالانتخابات وما يتعلق بها من أمور أخرى، كما قُدمت خلال سير القضية مخاطبات تم توجيهها إلى الاتحاد واللجنة المشرفة على الانتخابات تفيد وجود بعض التجاوزات التي لا ينبغي تجاوزها كما أنها طالبت بتأجيل الانتخابات ولكن لم يتم الإصغاء لها، ولقد بررت الوزارة عدم إقدامها على فرض التأجيل لمعالجة تلك التجاوزات كإجراء يقع ضمن صلاحياتها بخوفها من ردة فعل الفيفا الذي يمكن أن يعتبر تصرفها تدخلا حكوميا في أمور رياضة كرة القدم. موقف الوزارة المؤكد لوجود تلك التجاوزات لم يستمر فبعد التغييرات الوزارية التي حدث مؤخرًا وتولي علي بن مسعود السنيدي وزير وزارة الشؤون الرياضية السابق وزارة التجارة والصناعة، وتولي سعد بن محمد المرضوف وزير وزارة التجارة والصناعة السابق وزارة الشئون الرياضية تغير موقفها إلى النقيض. فقبل عشرة أيام من النطق بالحكم في القضية طالبت الوزارة بعدم الاعتراف بمذكراتها السابقة، ودفعت بعدم اختصاص محكمة القضاء الإداري للنظر في القضية وبالتالي تحول الأمر من التعميم إلى الشخصنة فكانت الصورة في السابق أن موقف الوزارة يمثلها ولا يمثل شخص الوزير ولكن بعد قدوم الوزير الجديد وتغير موقفها بات الأمر مرتبطًا بتوجهات الأشخاص وليس المؤسسة!
هل ستتدخل الفيفا ؟
حكم محكمة القضاء الإداري المبدئي أكد أن هناك مخالفات قانونية بالفعل حدثت أثناء الإعداد لانتخابات الاتحاد العماني لكرة القدم وهذه المخالفات تتمثل في تجاوز مواد المرسوم السلطاني رقم 81/2007م بإصدار قانون الهيئات الخاصة العاملة في المجال الرياضي، والنظام الأساسي للاتحادات الرياضية الصادر بالقرار الوزاري رقم (125/2008) والنظام الأساسي للأندية الرياضية الصادر بالقرار الوزاري رقم (124/2008) والنظام الأساسي للاتحاد العماني لكرة القدم والمعتمد في يوليو من عام 2007م. ولكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هل يجوز للاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) التدخل لمنع السلطنة من تطبيق أنظمتها وقوانينها الوطنية الرياضية على من يخالفها؟ سؤال يجيب عليه المنطق والعقل بلا؛ لأن المحافظة على تطبيق القوانين سواء رياضية أو غير رياضية هو بمثابة المحافظة على المجتمع العماني من ممارسات قد تصدر من البعض لأغراض لا تصب في سياق المصلحة العامة، ولأن هذا التدخل لن يكون لفرض شخص معين أو إبعاد شخص آخر أو تدخل سياسي لتسيير الانتخابات لتحقيق غايات حكومية لا علاقة لها بالرياضة. وكما هو معلوم فإن المنظمات العالمية سواء رياضية أو غير رياضية معنية أكثر من غيرها باحترام القوانين والأنظمة سواء التي تضعها هي أو يضعها الأخرون، وفي الوضع الجاري فإن الأمر مرتبط بخرق في القوانين المنظمة للعمل الرياضي في السلطنة من جانب الجهة التي تقع تحت مظلة الفيفا وهو الاتحاد العماني لكرة القدم، وبما أن الفيفا رفضت مجرد النظر في هذه الخروقات التي خاطبهم بخصوصها المدعون في القضية على اعتبار أنها شأن داخلي فمن الأولى أن لا تتدخل عندما يعمل القضاء المحلي على فرضها، وبالتالي فإن ذلك لا يعد تدخلاً حكوميا في رياضة كرة القدم فالحكومة هنا لم تقم بإقالة الاتحاد لنتائجه المتراجعة أو إقالة رئيسه أو أحد أعضاء مجلس إدارته لأنه غير مرض عنه، وبالتالي يقوم الاتحاد الدولي بالتدخل ولكن الأمر مرتبط هنا بقرار قضائي مستقل وهو جهة (القضاء) لا يعنيها سوى تطبيق القانون سواء على الجهات الحكومية أو الأهلية أو الأفراد .
لماذا القضاء الإداري؟
محكمة القضاء الإداري وجدت للنظر في جميع الشكاوي التي تصدر ضد جميع المؤسسات الحكومية الرسمية في السلطنة، فهي معنية في النظر في مدى التزام كل مؤسسة حكومية بالتشريعات والقوانين التي تصدر بموجب مراسيم سلطانية وقرارات وزارية وأحكامها ملزمة لجميع المؤسسات الحكومية وتصدر باسم حضرة صاحب الجلالة سلطان البلاد المفدى، وبذلك فهي بهذا الحكم الذي أصدرته مؤخرا قد مارست دورها كما وضعه المشرع لها، فهي وجدت أن القانون يعطي الصلاحية لوزارة الشؤون الرياضية لإعلان بطلان أي قرار تصدره الجمعية العمومية لأي هيئة رياضية خاصة عاملة في المجال الرياضي ومن ضمنها الاتحاد العماني لكرة القدم في حال مخالفتها القوانين سواء الخاصة بالانتخابات أو غيرها، وهو ما دفع به المدعون عند تقديم دعواهم للمحكمة، ولكن السؤال الذي يجب طرحه هنا، ما الذي يمكن أن يتغير في الحكم إذا ما كان هناك استئناف؟ فنحن أمام حالة مخالفات قانونية وقد ثبتت بالدليل القاطع كما أفادت الوزارة، ولذلك من الصعوبة أن يظهر ما يخالف ذلك، إلا إذا كانت المستندات التي قدمتها وزارة الشؤون الرياضية في تلك الفترة مزورة أو مضللة لعدالة المحكمة، وهذا الأمر ليس وارد على الإطلاق.
المناسب وغير المناسب؟
يرى العديد من النخب الرياضية والجماهير أن صدور القرار في هذا الوقت سيأثر بشكل كبير على حظوظ منتخبينا الوطنيين الأولمبي والأول اللذين على أعتاب استحقاقات مهمة للغاية وهي التصفيات الأخيرة المؤهلة لكأس العالم والمباراة المصيرية والحاسمة للتأهل لأولمبياد لندن القادم مع السنغال، وهو قلق له ما يبرره، ولكن على الجميع أن يعي أنه عندما تتعلق الأمور باحترام القوانين وعدم السماح بتجاوزها، علينا أن نقدمها على أي شيء آخر، حتى وإن كان ذلك يعني عدم التأهل لكأس العالم أو حرماننا من الفوز بذهبية الأولمبياد؛ فجميع ذلك يمكن أن تتاح لنا فرص تحقيقه ولكن الصمت على التجاوزات بأي حجة كانت، يعني فقدان القانون لهيبته وفتح الباب على مصراعيه لتجاوزات أكبر وأخطر. وفي هذا المقام جميعنا يأمل أن لا تتطور الأمور إلى حل الاتحاد أو إعادة الانتخابات لاسيما مع النجاحات التي باتت تتحقق على أكثر من صعيد لكرتنا المحلية، ولكن إن تطلّب فرض القانون ذلك، فعلينا احترامه لأننا نعزز باحترامنا للأنظمة والقوانين احترامنا لذاتنا .
نغمة نشاز
تشديد الوزارة واتحاد القدم على عدم أحقية محكمة القضاء الإداري النظر في هذه القضية نغمة نشاز وأمر غير مقبول بتاتًا؛ لأن ما نظرته هذه المحكمة يخص الشأن الداخلي وبالتالي لابد من معالجته داخليًا، ولا يمكن بأي حال من الأحوال اللجوء لجهات خارجية للنظر في مواضيع تتعلق بلوائح ونظم وضعها المشرع العماني، فمن وضع القانون هو أولا بتطبيقه، لذلك عندما نتحدث عن عدم أحقية قضائنا في النظر في مسائلنا فإننا نقلل من احترامه، وهو أمر مرفوض، ويدل إما على استخفاف بشخصية قضائنا الذي قرر قبول الدعوة التي تقدم بها المذكورون، وإما بجهلنا بالمساحة القانونية التي يحق للاتحاد الدولي والآسيوي التحرك فيها مقابل المساحة القانونية التي تملكها الدول الأعضاء لحل مشاكلها سواء كانت قانونية أو خلاف ذلك.



جريدة الزمن












توقيع : أبو عبدالعزيز



عرض البوم صور أبو عبدالعزيز   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2012, 02:13 AM   المشاركة رقم: 4
المعلومات
الكاتب:
أبو عبدالعزيز
اللقب:
مساعد المشرف العام ورئيس قسم الاخبار القانونية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3357
المشاركات: 13,948 [+]
بمعدل : 10.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبدالعزيز

كاتب الموضوع : أبو عبدالعزيز المنتدى : منتدى القضاء العماني
افتراضي

اليوم .. الفصل في قضية انتخابات اتحاد الكرة

2012/6/25
مسقط – الزمن: تفصل محكمة القضاء الإداري اليوم في القضية المرفوعة ضد وزارة الشؤون الرياضية من قبل الأندية بسبب عدم استخدام صلاحيتها بإعلان بطلان انتخابات الاتحاد العماني لكرة القدم، ورفعت أندية السيب وعمان ومسقط والعضو المرشح سليمان هديب البلوشي دعوى في محكمة القضاء الإداري ضد وزارة الشؤون الرياضية ، وطعن المدعون في الدعوى بعد شرعية الانتخابات حيث أصدرت المحكمة الابتدائية حكما قضى ببطلان إعلان فوز نايف المرهون بسبب عدم اكتمال شروط ترشحه.



جريدة الزمن












توقيع : أبو عبدالعزيز



عرض البوم صور أبو عبدالعزيز   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2012, 07:42 AM   المشاركة رقم: 5
المعلومات
الكاتب:
محب الأسلام
اللقب:
عضو مميز

البيانات
التسجيل: Jun 2010
العضوية: 2336
المشاركات: 6,303 [+]
بمعدل : 4.04 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
محب الأسلام غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

كاتب الموضوع : أبو عبدالعزيز المنتدى : منتدى القضاء العماني
افتراضي

جزاك الله خيرا اخي ابو عبدالعزيز












توقيع : محب الأسلام

عرض البوم صور محب الأسلام   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2012, 02:04 PM   المشاركة رقم: 6
المعلومات
الكاتب:
أبو عبدالعزيز
اللقب:
مساعد المشرف العام ورئيس قسم الاخبار القانونية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3357
المشاركات: 13,948 [+]
بمعدل : 10.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبدالعزيز

كاتب الموضوع : أبو عبدالعزيز المنتدى : منتدى القضاء العماني
افتراضي

سليمان البلوشي: حكم”القضاء الإدراي” يؤكد عدم شرعية مجلس إدارة الاتحاد العماني

كتب في: يونيو 25 2012

‎حكمت محكمة القضاء الإداري (الاستئناف) برفض القرار السلبي لوزارة الشؤون الرياضية بعدم إعلان بطلان قرار الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم والمنعقدة بتاريخ 25 أغسطس 2011م وتعديل الحكم السابق الصادر من محكمة درجة أولى ليشمل رئيس الاتحاد ونوابه وبقية أعضاء مجلس الإدارة”.
وتعليقا على الحكم الصادر قال سليمان البلوشي – أحد المشاركين في رفع الدعوى القضائية حول عدم شرعية نتيجة الانتخابات الحالية – : “أن مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم الحالي غير شرعي، وبالتالي المتوقع من وزارة الشؤون الرياضية إصدار قرار بحل المجلس الحالي لاتحاد الكرة وتعيين لجنة مؤقتة لتسيير لأعمال الاتحاد من عدد من أعضاء الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم في أقرب وقت ممكن.

سليمان البلوشي

وأضاف في بيان حصلت البلد على نسخة منه : “ لم نكن نسعى لاستهداف أشخاص بعينهم من القضية التي رفعتها أمام محكمة القضاء الإداري على كل من: وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم واللجنة الرئيسية المشرفة على الانتخابات، وذلك على خلفية انتخابات الاتحاد العماني لكرة القدم والتي أقيمت في أغسطس من العام الماضي، بل كنا نسعى لممارسة أدوارنا بشكل إيجابي حينما وجدت أن هناك مخالفات قانونية قد شابت تلك الانتخابات، مشيرا إلى أن الحراك القانوني الذي حدث حول هذه القضية لعله أفاد كل منظومة الرياضة العمانية لعدم الوقوع في مخالفات قانونية مستقبلا. موضحا أن الحكم القضائي هو عنوان الحقيقة ولا يمكن المزايدة على نزاهة القضاء العماني.


صحيفة البلد الالكترونية












توقيع : أبو عبدالعزيز



عرض البوم صور أبو عبدالعزيز   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2012, 02:30 AM   المشاركة رقم: 7
المعلومات
الكاتب:
أبو عبدالعزيز
اللقب:
مساعد المشرف العام ورئيس قسم الاخبار القانونية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3357
المشاركات: 13,948 [+]
بمعدل : 10.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبدالعزيز

كاتب الموضوع : أبو عبدالعزيز المنتدى : منتدى القضاء العماني
افتراضي

(الفيفا) : تحقق حكم حل اتحاد الكرة يعنى ايقاف نشاطه 2012/6/28

حذر الاتحاد الدولي لكرة القدم ( الفيفا) من أن تحقق حكم القضاء الإدارى بحل اتحاد الكرة فانه لن يكون أمام ( الفيفا) من خيار سوى إحالة الأمر إلى الجهات المعنية التابعة للفيفا لاتخاذ التدابير المناسبة والتي من الممكن أن تصل إلى حدّ ايقاف الاتحاد العُماني لكرة القدم عن العمل بأثر فوري ونهائي. جاء ذلك في بيان أصدره اتحاد الكرة وتقلت (الوطن) نسخة منه.
وناشد اتحاد الكرة الجميع بالوقوف صفا واحدا من أجل المصلحة الوطنية لكرة القدم العمانية بشكل خاص والرياضة العمانية بشكل عام صوناً لمكتسبات الرياضة وكرة القدم العمانية في ظل النهضة الشاملة التي تشهدها عماننا الحبيبة خلف القيادة الحكيمة لمولانا جلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ.



جريدة الوطن












توقيع : أبو عبدالعزيز



عرض البوم صور أبو عبدالعزيز   رد مع اقتباس
قديم 06-30-2012, 12:41 PM   المشاركة رقم: 8
المعلومات
الكاتب:
أبو عبدالعزيز
اللقب:
مساعد المشرف العام ورئيس قسم الاخبار القانونية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3357
المشاركات: 13,948 [+]
بمعدل : 10.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبدالعزيز

كاتب الموضوع : أبو عبدالعزيز المنتدى : منتدى القضاء العماني
افتراضي

خطابات الفيفا تؤكد أن قضية “الاتحاد” شأن داخلي.. والقضاء أنهى “شرعية مجلس الادارة “

كتب في : يونيو 30 2012
كشفت خطابات رسمية تلقت ” البلد ” نسخة منها أن الاتحاد الدولي لكرة القدم اعتبر قضية الانتخابات الاخيرة لمجلس ادارة اتحاد كرة القدم العماني ومدى شرعيتها ” شأن داخلي ” بالدرجة الأولى وأن وقائعها لا تندرج تحت اختصاصات سلطات الفيفا، وأنه وفقا لذلك فإن الفيفا لا يمكنه التدخل في ذلك. وقال ماركو فيليجر مدير الشؤون القانونية في الخطاب الرسمي : “ان الوقائع تشير إلى أنه لا يمكن التدخل فيها”، وقد أرسل الفيفا وفق البيان نسخا من الخطاب إلى الاتحاد العماني لكرة القدم، ونسخة إلى الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
تطورات
يأتي هذا التطور بعد أن أعتبر الاتحاد العماني أن سمعة الكرة العمانية والسلطنة على المحك في حال تدخل الفيفا ، ويأتي هذا التصريح من الاتحاد عقب أن حكمت محكمة القضاء الإداري (الدائرة الاستئنافية) قبل أيام ببطلان انتخابات اتحاد القدم، وجاء نص الحكم القضائي “بقبول الاستئنافين رقم (389 و 391) شكلا وفي الموضوع: بتعديل منطوق الحكم المستأنف ليكون بقبول الدعوى شكلا وفي الموضوع بعدم صحة قرار وزارة الشؤون الرياضية السلبي برفض إعلان بطلان قرار الجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم الصادر باجتماعها المنعقد بتاريخ 22/8/2011م باعتماد نتائج انتخاب رئيس المجلس ونائبيه وباقي أعضائه عن الفترة (2011 – 2015م) على النحو المبين بالأسباب”. وعلى ضوء الحكم السابق أصبح القرار يشمل مجلس إدارة الاتحاد كاملا بعدما كان في الحكم الابتدائي خاصا بنائف المرهون النائب الأول لرئيس الاتحاد، كما أن المجلس وفق نظر محكمة القضاء الإداري غير شرعي؛ وبالتالي ينتظر من وزارة الشؤون الرياضية أن تصدر بيانا بحل المجلس، وتحديد موعد لإجراء انتخابات جديدة.
القضية من البداية

الحكم للقضاء
وفي بيان صحفي قال سليمان البلوشي رأيه حول قرار المحكمة : “أود أن أؤكد مرة أخرى لجميع المهتمين بالشأن الرياضي وشؤون كرة القدم العمانية على الخصوص بأنني لم أكن أسعى لاستهداف أشخاص بعينهم من القضية التي رفعتها أمام محكمة القضاء الإداري على كل من: وزارة الشؤون الرياضية والاتحاد العماني لكرة القدم واللجنة الرئيسية المشرفة على الانتخابات، وذلك على خلفية انتخابات الاتحاد العماني لكرة القدم والتي أقيمت في أغسطس من العام الماضي، بل كنت اسعى لممارسة دوري بشكل إيجابي حينما وجدت أن هناك مخالفات قانونية قد شابت تلك الانتخابات، كذلك كنت ومازلت أرى بأن الحراك القانوني الذي حدث حول هذه القضية لعله أفاد كل منظومة الرياضة العمانية لعدم الوقوع في مخالفات قانونية مستقبلا.
وفيما يتعلق بالحكم الصادر في هذه القضية فإنني أؤمن تماما بأن الحكم القضائي هو عنوان الحقيقة ولا يمكن المزايدة على نزاهة القضاء العماني الذي أرسى استقلاليته مولانا حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم.
وبهذه المناسبة أناشد وزارة الشؤون الرياضية والجمعية العمومية للاتحاد العماني لكرة القدم بأهمية المراجعة الدقيقة للنظام الأساسي للاتحاد العماني لكرة القدم لاسيما تلك المواد القانونية المتعلقة بالانتخابات حتى لا يثار عليها الجدل مستقبلا.

الفيفا لن تتدخل
وكان رشاد بن أحمد الهنائي وكيل وزارة الشؤون الرياضية قد أكد وفق ما ذكرته صحيفة الزمن أن الوزارة تنتظر حيثيات الحكم الذي صدر من محكمة القضاء الإداري (الدائرة الاستئنافية) حتى تبحث في التفاصيل بتعمق كي تتخذ في الأخير القرار المناسب الذي يتناسب مع الأنظمة والقوانين العمانية، وبما يتوافق مع الأنظمة الدولية. وأضاف الهنائي أن الفيفا لن يتدخل في القرار الذي اتخذ كون المحكمة هي من نطقت بالحكم والحكومة لم تتدخل في القرار لا من بعيد ولا من قريب، وأكد أن الوزارة لم تتحرك بعد فيما يتعلق بتعيين مجلس مؤقت مضيفاً أنها ستعين مجلسا جديدا في حالة ثبوت بطلان الانتخابات بأكملها مؤكداً أن من سيتم تعيينهم سيتم وفق القوانين المعمول بها في السلطنة، ولن يتم وفق أهواء البعض. وعن الانتخابات وموقف الوزارة قال وكيل وزارة الشؤون الرياضية: بأن الوزارة حذرت من قبل الاتحاد وطالبته بتأجيل الانتخابات حتى يسوي أوضاعه لكنه أصر بأن موقفه سليم.


صحيفة البلد الالكترونية












توقيع : أبو عبدالعزيز



عرض البوم صور أبو عبدالعزيز   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2012, 10:23 AM   المشاركة رقم: 9
المعلومات
الكاتب:
أبو عبدالعزيز
اللقب:
مساعد المشرف العام ورئيس قسم الاخبار القانونية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3357
المشاركات: 13,948 [+]
بمعدل : 10.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبدالعزيز

كاتب الموضوع : أبو عبدالعزيز المنتدى : منتدى القضاء العماني
افتراضي

“اتحاد القدم المنحل يلتمس من القضاء وقف حكم ” عدم الشرعية “

2012/7/1
طلب الاتحاد العماني لكرةالقدم ” المنحل ” و35 نادي رفع إلتماس إلى المقام السامي لجلالة السلطان المعظم حفظه الله ورعاه باعتباره ولي الأمر و رئيس المجلس الأعلى للقضاء وذلك لإعادة النظر في القرار الصادر من الدائرة الإستئنافية بمحكمة القضاء الإداري في حل مجلس ادارة الاتحاد العماني لكرة القدم ” المنحل ” .وجاء هذا القرار في الاجتماع التشاوري الذي عقدة مجلس إدارة الاتحاد العماني لكرة القدم ” غير الشرعي ” وفق حكم المحكمة مع رؤساء الأندية وعددهم 35 نادياً وتخلف عن الحضور أندية عمان والسيب ومسقط وأهلي سداب ومرباط وبخـا والاتفاق و فنجا . وأفتتح الاجتماع خالد بن حمد البوسعيدي رئيس الإتحاد المنحل الذي قام بإطلاع رؤساء الأندية على قرار محكمة القضاء الإداري الأخير وأن هذا الإجتماع تمت الدعوة له لمناقشة هذا القرار والذي صدر على ضوء القضية المرفوعة من أندية السيب و مسقط و عمان وسليمان بن علي بن هديب البلوشي ضد وزارة الشؤون الرياضية والإتحاد العماني لكرة القدم واللجنة المشرفة على الإنتخابات والمطالبة ببطلان إنتخابات مجلس الإدارة الحالي في 25/8/2011م وطرح على الإجتماع المراسلات الواردة من الإتحادين الدولي والآسيوي لكرة القدم في هذا الشأن. بعدها أتاح السيد رئيس مجلس الإدارة المجال لرؤساء الأندية أو من يمثلهم لطرح ما لديهم من إقتراحات وتعليقات وآراء في هذا الشأن للخروج بالحل الأمثل وما يحفظ للرياضة العمانية وكرة القدم من مكانة مرموقة على كافة الأصعدة حيث تم تبادل الرؤى والمقترحات .

صحيفة البلد الالكترونية












توقيع : أبو عبدالعزيز



عرض البوم صور أبو عبدالعزيز   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2012, 09:46 PM   المشاركة رقم: 10
المعلومات
الكاتب:
أبو عبدالعزيز
اللقب:
مساعد المشرف العام ورئيس قسم الاخبار القانونية
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية أبو عبدالعزيز

البيانات
التسجيل: Jan 2011
العضوية: 3357
المشاركات: 13,948 [+]
بمعدل : 10.19 يوميا
اخر زياره : [+]

التوقيت

الإتصالات
الحالة:
أبو عبدالعزيز غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:
إرسال رسالة عبر MSN إلى أبو عبدالعزيز

كاتب الموضوع : أبو عبدالعزيز المنتدى : منتدى القضاء العماني
افتراضي

وزارة الشؤون الرياضية تؤكد التزامها بالحكم الصادر من محكمة القضاء الإداري



مسقط في اول من يوليو / العمانية/ أصدرت وزارة الشؤون
الرياضية اليوم بيانا خاصا عن الحكم الصادر من محكمة
القضاء الإداري والمتعلق ببطلان اجتماع الجمعية العمومية
للاتحاد العماني لكرة القدم والذي تم من خلاله تشكيل مجلس
الإدارة الحالي.
وجاء البيان في نصه // إيماناً من مبدأ الشفافية وإطلاع
الجماهير المحبة لكرة القدم العمانية تعلن وزارة الشؤون
الرياضية في بيانها هذا بأنها تلقت بكل احترام الحكم الذي
أصدرته محكمة القضاء الإداري وتسلمت نسخة منه يوم أمس والذي
قضى بإلزام وزارة الشؤون الرياضية بإعلان بطلان قرار الجمعية
العمومية للإتحاد العماني لكرة القدم الصادر باجتماعها
المنعقد في 25 أغسطس 2011م باعتماد نتائج انتخاب رئيس
المجلس ونائبيه وباقي أعضائه عن الفترة من 2011م حتى 2015م.



وتعكف الوزارة حاليا على دراسة آلية تنفيذ الحكم القضائي
وفق ما تقتضيه المصلحة الوطنية.


سس/ العمانية/سس












توقيع : أبو عبدالعزيز



عرض البوم صور أبو عبدالعزيز   رد مع اقتباس
إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

الكلمات الدلالية (Tags)
متجدد, مبدئيًا, المخدرة, الإداري, القدم, القضاء, اتحاد, انتخابات, ببطلان, بحكم


الذين يشاهدون محتوى الموضوع الآن : 1 ( الأعضاء 0 والزوار 1)
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
رئيس محكمة القضاء الإداري: القضاء الحصن الحصين لحماية حقوق وحريات الأفراد في المجتمع سيف الحوسني منتدى الاخبار القانونية 1 09-20-2012 06:27 PM
مع القضاء الإداري (37) ركن الغاية في القرار الإداري أبو عبدالعزيز منتدى القانون الاداري 5 04-27-2011 10:09 AM
مع القضاء الإداري (36): ركن المحل في القرار الإداري أبو عبدالعزيز منتدى القانون الاداري 4 04-19-2011 05:45 PM
الجمعية العامة لمحكمة القضاء الإداري تعقد اجتماعا بمقر محكمة القضاء الإداري سيف الحوسني منتدى القضاء العماني 2 09-28-2010 11:15 AM
القرار الإداري في اختصاص محكمة القضاء الإداري سيف الحوسني منتدى القانون الاداري 1 04-21-2010 09:00 AM


الساعة الآن 08:28 PM بتوقيت مسقط

أقسام المنتدى

منتدى القانون المدني @ منتدى قانون الجزاء @ منتدى العلوم السياسية @ القانون التجاري @ منتدى القانون الاداري @ منتدى قانون الاحوال الشخصية @ منتدى قانون تنظيم الاتصالات @ المنتدى القانوني العام @ ملتقى طلاب كلية الحقوق @ منتدى البرامج القانونية @ منتدى المحامين العمانين @ منتدى الاستشارات القانونيه @ منتدى القضاء العماني @ منتدى البحوث والكتب القانونية @ قانون المعاملات الإلكترونية @ استراحة القانوني @ منتدى قانون العمل @ ¤©§][§©¤][ قسم القانـــــون الخاص][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ قســم القانــــون العــــام][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ قسم كليـــــــــــة الحقوق][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ المنتدى القانوني العام][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ القسم القانوني المهني][¤©§][§©¤ @ ¤©§][§©¤][ قسم الاقتراحات والشكاوى][¤©§][§©¤ @ الاقتراحات والشكاوى @ منتدى الاخبار القانونية @ مجلس قضايا المجتمع @ قسم خاص بالقوانين واللوائح ، والاتفاقيات العمانية،والقرارات الوزارية @ قسم خاص بالحريات والحقوق @ ¤©§][§©¤][ المنتديات القانونية العربية والاجنبية ][¤©§][§©¤ @ قسم خاص بالاعلانات @ المنتديات القانونية الخليجية @ منتديات القانون المصري @ منتديات القانون العراقي @ المنتديات القانونية العربية @ Foreign Laws @ منتدى اقلام الاعضاء @ قسم خاص بالانشطة والفعاليات بالجامعة @ منتدى قانون الإجراءات المدنية والتجارية @ ¤©§][§©¤][ منتدى القوانين الاجرائية][¤©§][§©¤ @ منتدى قانون الإجراءات الجزائية @ المعهد العالي للقضاء @ الاخبار القانونية العربية @ الاخبار القانونية الاجنبية @ Omani Laws and Legislation @ منتديات القانون اليمني @ منتديات القانون الجزائري @ منتديات القانون السوري @ منتديات القانون التونسي @ منتديات القانون المغربي @ منتديات القانون الاردني @ منتديات القانون اللبناني @ منتديات القانون السوداني @ منتديات القانون الليبي @ منتديات القانون الاماراتي @ منتديات القانون السعودي. @ منتديات القانون الكويتي @ منتديات القانون البحريني @ منتديات القانون القطري @ قسم خاص بالقوانين العمانية . @ اللوائح والقرارات الوزارية . @ الاتفاقيات والمعاهدات ذات الصلة . @ المنتديات القانونية العربية المختلفة . @ قسم خاص بالمشرفين @ قسم رسائل التوعية القانونية @



Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2014, Jelsoft Enterprises Ltd. Designed & TranZ By Almuhajir

HosTed By : W7YE4HOST.COM